- التحليل الاقتصادي لتطبيق التورق في المصرفية الإسلامية- سؤال اللحظة : موريتانيا إلى أين تسير؟- دعوة للتضامن مع ولد صلاحي وأحمد ولد عبد العزيز
رسالة الى رئيس موريتانياالإعلان في موريتانيا عن حزب فضول باسم أصلي عليك..في ذكرى المولد

القائمة الرئيسية


هذه اللحظة

المتواجدون حالياً 7
الأعضاء 0+ الزوار 7
زيارات اليوم
39
زيارات الأمس
99
عدد الأعضاء 200

أكبر تواجد كان بتاريخ
16-07-16 (12:28)
2289894 زائر


اتصل بنا


بريد الموقع

للتواصل مع الموقع فقد تم تخصيص بريد خاص بالموقع .

info@manarebat.com


أهداف الموقع

عرض أهداف الموقع


إحصائيات

الأقسام 20
الأخبار المحلية 0
صوت المواطن 0
المقالات 5402
القراءات 1078832
الردود 4


سجل الزوار


ابحث في الموقع

البحث في القسم
البحث في المقال


القائمة البريدية

اشتراك
انسحاب


شكل الموقع


القسم : قصص مؤثرة
في ظل الإهمال الطبي... مرض السرطان يداهم الأسرى


في ظل الإهمال الطبي... مرض السرطان يداهم الأسرى

الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام
إضافة للمعاناة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال جراء ممارسات إدارة "مصلحة السجون" الصهيونية، فإن الأسرى المرضى يعيشون ظروفا صحية صعبة للغاية في ظل إهمال طبي متراكم أدى إلى استفحال العديد من الأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان الذي فتك بعدد من الأسرى.

فقد كشفت المحامية حنان الخطيب في تقرير رسمي عن تردي الأوضاع الصحية للأسرى المرضى الذين يموتون موتا بطيئاً دون اهتمام ورعاية طبية حسب الأصول.

وأشارت المحامية الخطيب إلى أن الأسير مراد أبو معيلق (35 عاما) من سكان غزة والمحكوم 22 عاماً يعيش أوضاعا صحية صعبة ومأساوية، حيث تم نقله إلى مستشفى (اساف هاروفيه) ومكث فيه 12 يوماً ومن ثم أعيد الى مستشفى سجن الرملة وهو في حالة خطرة.

وأضافت المحامية الخطيب إن أبو معيلق يعاني من ورم سرطاني في الأمعاء الغليظة والدقيقة، حيث أجريت له عملية جراحية عام 2007 م في مستشفى (ساروكا) تم استئصال الورم السرطاني، إلا أن رحلته مع هذا المرض لم تنته فعاد يداهم أحشاءه من جديد ما أدى إلى إصابته بآلام شديدة في كامل جسده.

وتابعت تبين أن أمعاءه قد تعفنت فأجريت له عملية جراحية ثانية تم خلالها استئصال ما يزيد عن نصف متر من الأمعاء الغليظة والدقيقة، وبدأ بتناول العلاج الكيماوي في ظل تردٍّ صحي واضح وخاصة بعد استفحال المرض في جسده دون أدنى اهتمام يذكر من قبل "مصلحة السجون".

على الصعيد ذاته ذكرت المحامية الخطيب أن الأسير منصور موقدة من سلفيت والمحكوم 30 عاما؛ يعاني من ورم سرطاني في الجانب الأيمن من أسفل رقبته بحجم 3 سم، دون اهتمام من قبل إدارة "مصلحة السجون" ما أدى إلى تدهور شديد في وضعه الصحي، فبات يعاني من أزمة في التنفس و خدر في أطراف يديه, علما بأنه مصاب بالشلل ومقعد على كرسي متحرك.

و لا يزال المئات من الأسرى يعانون العديد من الأمراض الخطيرة، التي لا تعرف أسبابها في ظل عدم اهتمام من قبل الإدارة بالوضع الصحي العام للأسرى، حيث باتت حياتهم في خطر كبير.
29-9-2013 7:36 PM

إحصائيات وخيارات :
عدد الزيارات : 443
عدد الردود : 0
إضافة تعليق
أرسل لصديق
طباعة
أخي الزائر لا يمكنك إضافة تعليق ألا بعد أن تقوم بالتسجيل في الموقع
جميع الردود التي يكتبها أصحابها في الموقع تعبّر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر الموقع وإدارته .
التعليقات على المقال :

لاتوجد تعليقات على هذا المقال حتى الآن ..

عدد الزيارات : 2543464

جميع الحقوق محفوظة 2017 © - لساوث مول ™