- التحليل الاقتصادي لتطبيق التورق في المصرفية الإسلامية- سؤال اللحظة : موريتانيا إلى أين تسير؟- دعوة للتضامن مع ولد صلاحي وأحمد ولد عبد العزيز
الإعلان في موريتانيا عن حزب فضول باسم الإعلان في موريتانيا عن حزب فضول باسم رسالة الى رئيس موريتانيا

القائمة الرئيسية


هذه اللحظة

المتواجدون حالياً 10
الأعضاء 0+ الزوار 10
زيارات اليوم
232
زيارات الأمس
159
عدد الأعضاء 202

أكبر تواجد كان بتاريخ
07-04-19 (03:44)
2942152 زائر


اتصل بنا


بريد الموقع

للتواصل مع الموقع فقد تم تخصيص بريد خاص بالموقع .

info@manarebat.com


أهداف الموقع

عرض أهداف الموقع


إحصائيات

الأقسام 20
الأخبار المحلية 0
صوت المواطن 0
المقالات 5942
القراءات 1240649
الردود 4


سجل الزوار


ابحث في الموقع

البحث في القسم
البحث في المقال


القائمة البريدية

اشتراك
انسحاب


شكل الموقع


القسم : عيادة الموقع
ستاتين مع همبرغر


حبة "ستاتين" مع كل شطيرة همبرغر برسم مطاعم الوجبات السريعة

 

لندن (ا ف ب) - ينبغي على مطاعم الوجبات السريعة أن تقدم لروادها مجانا مع شطيرة الهمبرغر عقاقير "ستاتين" التي من شأنها أن تخفض الكولسترول في الدم، بحسب ما ينصح علماء بريطانيون.

وهذه العقاقير التي تخفف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين المرتبطة بغذاء غني بالدهون، يمكن تقديمها مع الوجبات تماما كما الأمر بالنسبة إلى الكاتشب والمايونيز بحسب ما تقترح دراسة أعدها فريق من جامعة إمبيريال كوليدج البريطانية.

وأشارت ملاحظات الدكتور داريل فرانسيس وزملائه التي نشرت هذا الأسبوع في مجلة "أميريكان جورنال أوف كارديولوجي" إلى أن ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التي تتسبب بها شطيرة بيرغر بالجبن ومخفوق الحليب قد "يعطل" من خلال ابتلاع حبة ستاتين.

لكن فرانسيس لفت إلى أن عقاقير "ستاتين لا تقي من جميع الآثار السلبية لشطائر الهامبرغر والبطاطا المقلية على صحة" الإنسان. واضاف "لذا يفضل في جميع الأحوال تفادي المأكولات الغنية بالدهون. لكننا خلصنا إلى أنه وبتناول حبة ستاتين نخفض من احتمال الإصابة بذبحة قلبية، بالنسبة نفسها التي قد يرفعها استهلاك وجبة سريعة".

واشار إلى أن غالبية العقاقير التي ترتكز على ستاتين تصرف بحسب وصفة طبية، إلا أن انخفاض أسعارها حاليا قد يسمح لمطاعم الوجبات السريعة بتقديمها إلى عملائها مجانا. وتعطل عقاقير ستاتين عملية إنتاج الكولسترول عبر تجميد إنزيم يساهم في تركيب الكولستيرول في جسم الإنسان.

لكن هذا الاقتراح لم يلق استحسانا لدى الجمعية البريطانية لمرض القلب. فقد قال البروفسور بيتر وايسبرغ مدير الجمعية إن "الاقتراح الذي يقول بإمكانية تجميد الآثار السلبية للوجبات السريعة بمجرد تناول حبة ستاتين المضادة للكولسترول، لا يؤخذ حرفيا".

واضاف أن النظام الغذائي الذي يرتكز على الوجبات السريعة ينطوي على آثار سلبية أخرى، لا سيما ارتفاع ضغط الدم نتيجة معدلات الملح المرتفعة أو البدانة نتيجة غنى تلك الوجبات بالوحدات الحرارية. وأكد وايسبرغ أن عقاقير ستاتين أساسية بالنسبة إلى المعرضين للاصابة بأمراض القلب والشرايين لكنها "ليست الدواء الحاسم".

إحصائيات وخيارات :
عدد الزيارات : 736
عدد الردود : 0
إضافة تعليق
أرسل لصديق
طباعة
أخي الزائر لا يمكنك إضافة تعليق ألا بعد أن تقوم بالتسجيل في الموقع
جميع الردود التي يكتبها أصحابها في الموقع تعبّر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر الموقع وإدارته .
التعليقات على المقال :

لاتوجد تعليقات على هذا المقال حتى الآن ..

عدد الزيارات : 2945575

جميع الحقوق محفوظة 2019 © - لساوث مول ™